مشاريعنا

ان الهدف من المشروع هواعداد مجموعة من النحالين في مجال تربية النحل والهدف الاساسي هو احياء هذه المهنة والمحافظة عليها والعمل على تحسين انتاج العسل من خلال التدريب على تربية النحل البلدي وهو الاكثر ندرة والمحافظة على السلالة البلدية في منطقة الباحة والوصول الى العالمية في مجال تربية النحل وانتاج العسل.

والعمل على استغلال فئة الشباب من اجل العمل على ايجاد مصادر دخل لهم وذلك للارتقاء بهم من خلال المستوى الاقتصادي والاجتماعي والمساهمة في حل مشاكل الشباب واهمة البطالة وعدم توفر فرص عمل كون هذه المهنة ذات طبيعة مميزة وبعيدة كل البعد عن ثقافة العيب.

ويهدف المشروع الى شراء منتجات العسل من منتسبي الجمعية.

وتسويقها وبيعها وإيصالها إلى كبرى نقاط البيع بموجب عقود توريد موسّعة، بما يعود بالنفع على واقعهم الاقتصادي وعلى مهنتهم،

ويهدف المشروع الى

مساعدة صغار النحالين على بلوغ طاقاتهم القصوى في الإنتاج والتسويق.

شراء إنتاج أي من نحّالي الباحة المسجلين في الجمعية، المهتمين ببيع إنتاجهم الموسمي، بعد اجتيازه للفحوصات المخبرية اللازمة، بأسعار معقولة.

تعبئة المنتجات في عُبوات تجارية ملفتة، موسومة بالمعلومات الأساسية، وتحمل تاريخ الإنتاج والانتهاء، ومختومة بشكل يمنع استبدال العسل الطبيعي بآخر مغشوش من دون إتلاف علامة الجودة.

تصريف الإنتاج من خلال علاقات تُبنى مع وكلاء تجاريون في مختلف أرجاء المملكة.

من خلال انطلاق المبادرة الخاصة بجمعية النحالين تم مايلي:-

من خلال العام الاول والشراكة مع ارامكو السعودية تم ابرام مذكرة للنهوض بجمعية النحالين من اكثر من جانب .

وقد تم توزيع الجوانب على كل من مؤسسة المجدوعي وارامكو السعودين بحيث تم العمل على كل من التدريب والتاهيل وزراعة اشتال وانشاء معهد للتدريب عن طريق ارامكو.

وتم العمل على انشاء معمل تعبئة وتغليف ومستودع تبريد وتصميم هوية للجمعية وشراء عبوات زجاجية والعمل على بناء متجر الكتروني وتقديم جائزة مالية باسم الشيخ علي المجدوعي من خلال مهرجان عسل الباحة وتقديم جائزة اخرى وهي عبارة عن سيارة.